رتيبة الحفني: أتوقع نجاح مهرجان الموسيقى العربية رغم الظروف السياسية والأمنية

الخميس 08-11-2012 AM 09:02
رتيبة الحفني: أتوقع نجاح مهرجان الموسيقى العربية رغم  الظروف السياسية والأمنية
كتب:

من المقرر أن تنطلق مساء اليوم، الخميس، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، فاعليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الحادي والعشرين، والتي تتضمن حفلا غنائيا وموسيقيا، ويشارك فيها 25 مطربا وعازف سوليست من نجوم ست دول عربية.

وقالت رتيبة الحفني أمين عام المهرجان، في حوار لها مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، "إن الإعداد لفاعليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الحادي والعشرين هذا العام جرى في شهر واحد، بعد أن ترددت الإدارة في إقامته بسبب الظروف السياسية والأمنية، إلا أن تلك الدورة ستكون مميزة بكل المقاييس".

وأشارت إلى أن المهرجان سيستهل حفله بتكريم الموسيقار الراحل رياض السنباطي من خلال تقديم أوبريت "أمير النغم" الذي يستعرض أهم المحطات والأعمال الفنية في تاريخ السنباطي.

وأضافت "إن دورة هذا العام تضم مجموعة من الفنانين المتميزين أبرزهم هاني شاكر، وخالد سليم، والفنان اللبناني وليد توفيق، والمطربة السورية وعد البحري".

وتابعت "سيقام لأول مرة حفل للأطفال بالتزامن مع أعياد الطفولة يقدم من خلاله مجموعة من أجمل أغاني الأطفال بالاشتراك مع الفنانة عفاف راضي، وأيضا تقديم باليه من فرقة والت ديزني".

ويحظى مهرجان الموسيقى العربية منذ نشأته بمكانة فنية وجماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي، حيث تعد جميع فعالياته كرنفال فني وملتقى للمبدعين من كل أنحاء الدول العربية.

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys