السيسي للتلفزيون الروسي: الجيش حافظ على مصر من حرب أهلية وساهم في التنمية

الخميس 27-08-2015 PM 10:53
السيسي للتلفزيون الروسي: الجيش حافظ على مصر من حرب أهلية وساهم في التنمية
كتب:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، إن مصر أول من حذرت من الإرهاب وتأثيره على جميع دول العالم، وإن المؤسسة العسكرية حافظت على مصر من حرب أهلية وساهمت في التنمية.

وأضاف السيسي، في حوار مع التلفزيون الروسي، بثه التلفزيون المصري، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدرك حجم المخاطر المتواجدة في الشرق الأوسط، خاصة الإرهاب الذي لا يهدد الشرق الأوسط فحسب بل يمثل تهديدا على العالم أجمع.

عاد الرئيس السيسي إلى القاهرة، مساء اليوم، بعد زيارة لروسيا استمرت ثلاثة أيام، أجرى خلالها مباحثات هامة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من المسؤولين ورؤساء الشركات الروسية الكبرى.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن هناك تعاونا وثيقا بين موسكو والقاهرة في شتى المجالات، لافتا إلى أن المسائل الرئيسية المدرجة على أجندة العلاقات "المصرية-الروسية" في المرحلة الراهنة تتعلق بالتعاون الاقتصادي والتنسيق في مكافحة الإرهاب.

وأهدت روسيا الشهر الجاري مصر أحد لنشات صواريخ هجومية من طراز "مولينيا"، وقالت إنها استمرارا للمواقف الروسية الداعمة لمصر.

وقالت رئاسة الجمهورية، صباح اليوم الخميس، إن المشاورات لا تزال جارية مع الجانب الروسي حول توقع اتفاقية إنشاء محطة للطاقة النووية في الضبعة.

موضوعات متعلقة:

السيسي يتفقد نشاط المركز الوطني التابع لوزارة الدفاع الروسية

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys