وزير الطيران المدني: طرح مناقصة عالمية لإنشاء البنية التحتية لمشروع "إيربورت سيتي"

الثلاثاء 21-07-2015 PM 04:01
وزير الطيران المدني: طرح مناقصة عالمية لإنشاء البنية التحتية لمشروع
كتب:

قال وزير الطيران المدني حسام كمال، اليوم الثلاثاء إن مطار القاهرة طرح مناقصة عالمية لإنشاء البنية التحتية لمشروع مدينة المطار "إيربورت سيتي".

ومشروع "إيربورت سيتي" هو عبارة عن مدينة استثمارية خدمية ترفيهية في محيط مطار القاهرة، وتهدف إلى دعم صناعة الطيران من خلال التوسع في العوائد غير الملاحية.

وقال كمال، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أنه "بهذا الطرح الذي يعد الأول من نوعه يكون تم تدشين إنشاء المشروع القومي العملاق لمدينة مطار القاهرة، وهو مطروح على المستثمرين وشركات المقاولات وجهات التمويل المصرية والعالمية بقيمة تقديرية تبلغ نحو 5 مليارات جنيه".

وأوضح وزير الطيران المدني أن "هذا المشروع تتجاوز استثماراته نحو 80 مليار جنيه، وتستمر مراحل تنفيذ المشروع حتى عام 2020"، مؤكدا أن العوائد المتوقع تحقيقها من المشروع حسب الدراسات تصل إلى 422 مليار جنيه.

ووافق مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، في يونيو الماضي، على تأسيس شركة جديدة تابعة للشركة القابضة لإدارة مشروع "إيربورت سيتي" لتطوير المنطقة الاستثمارية حول مطار القاهرة الدولي.

وأشار كمال إلى أنه تم التنسيق مع مختلف الوزارات والهيئات والجهات بخصوص مشروعات البنية التحتية، والدراسات البيئية والمرورية ومشروعلت النقل وتشمل المناقصة العامة العالمية للمشروع جميع أعمال البنية التحتية من طرق وكباري وأنفاق ونظم مياه وصرف صحي وري.

كما تشمل مشروعات البنية التحتية نظم المعلومات ونظم المراقبة الذكية والاتصالات ومحطات الكهرباء اللازمة لمراحل المشروع.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys