كامل الوزير: إعادة فتح "كوبري السلام" خلال أيام

الإثنين 04-01-2016 PM 02:12
كامل الوزير: إعادة فتح
كتب:

أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الإثنين، أن الهيئة ستعيد فتح كوبري السلام -الذي يقع على المجرى الملاحي لقناة السويس ويربط بين القنطرتين غرب وشرق- خلال أيام، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال رئيس الهيئة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن سيجري مراجعة كل إجراءات تأمين الكوبري، وتوفير الأجهزة الحديثة للكشف عن المتفجرات والمواد المخدرة، وزيادة أطقم الخدمات الأمنية في محيطه بالتنسيق مع رجال الجيش والشرطة وهيئة قناة السويس.

وأشار إلى أنه لم يتم بعد تحديد توقيت السير اليومي على الكوبري، إلا أنه سوف يشمل جميع أنواع السيارات باستثناء النقل الثقيل الذي سيتم حظر عبوره.

وأوضح رئيس الهيئة أن إعادة فتح الكوبري سوف يخدم الحركة الصناعية والزراعية والتجارية المتعلقة بتنمية محور إقليم القناة، وتخفف العبء على المعديات التي تعمل في نطاق محافظة الإسماعيلية.

وكوبري السلام هو أول جسر معلق فوق قناة السويس، حيث يربط شبه جزيرة سيناء بباقي الأراضي المصرية ويستوعب عبور 50 ألف سيارة تقريبا يوميا، كما يشكل ثاني وسيلة رئيسية لعبور القناة بعد نفق الشهيد أحمد حمدي.

وكانت السلطات المصرية أغلقته منذ سبتمبر 2013 لإحكام السيطرة على شبه جزيرة سيناء وتأمين المجرى الملاحي للقناة.

موضوعات ذات صلة:

"كوبري السلام" في انتظار قرار التشغيل بعد عامين من الإغلاق

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys