عجز الموازنة 2.4% في أول شهرين من العام المالي

الخميس 22-10-2015 AM 11:18
عجز الموازنة 2.4% في أول شهرين من العام المالي
كتب:

بلغ العجز في الموازنة العامة للدولة نحو ٦٨.٣ ملیار جنیه خلال الشهرين الأولين من العام المالي الجديد، يوليو وأغسطس، بما يعادل ٢.٤% من الناتج المحلى، منخفضا بشكل طفيف عن نسبته في نفس الفترة من العام السابق والتي بلغت 2.3%، تبعا لما جاء في التقرير الشهري لوزارة المالية، الصادر اليوم الثلاثاء.

وتستهدف الحكومة عجزا بقيمة 251 مليار جنيه في موازنة العام المالي الجاري، الذي بدأ في يوليو الماضي، بما يعادل 8.9% من الناتج المحلي الاجمالي. وقال التقرير إن زيادة العجز جاءت كمحصلة لإرتفاع كل من الإیرادات والمصروفات خلال فترة الدراسة، لترتفع جملة الإیرادات بنحو ٣٤.٥%، "محققة أكبر نسبة نمو لنفس الفترة من الأعوام الثلاث السابقة".بینما سجلت المصروفات ارتفاعا بلغ ٢٢.٩% خلال يوليو وأغسطس الماضيين، مقابل نفس الفترة من العام السابق.

وكان آخر تقرير مالي أصدرته الوزارة الشهر الماضي، يتضمن البيانات المالية للفترة من يوليو 2014 إلى مايو 2015، ويغطي التقرير الصادر اليوم الفترة من يوليو إلى أغسطس 2015، في حين لا توجد بيانات لشهر يونيو الماضي. ويذكر التقرير أن "البیانات التقدیریة الأولیة لأداء الموازنة العامة للدولة فى العام المالى ٢٠١٤/٢٠١٥ لا تزال فى طور الإعداد وسوف یتم نشرھا عند الإنتھاء منھا.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys