الجماعة الإسلامية: لقاءات أشتون برموز سياسية "تدخل سافر" في الشئون المصرية

الأربعاء 19-06-2013 PM 03:29
الجماعة الإسلامية: لقاءات أشتون برموز سياسية
كتب:

قالت الجماعة الإسلامية إن زيارة الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون إلى القاهرة الآن "تدخل سافر" في الشؤون المصرية.

ونقلت وكالة انباء الشرق الأوسط عن مدير المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية محمد حسان حماد قوله إن "الجماعة الإسلامية وحزبها (البناء والتنمية) يتابعان باهتمام بالغ زيارة آشتون للقاهرة ولقائها بعدد من الرموز السياسية خاصة في هذا التوقيت وبالتزامن مع تحركات باترسون السفيرة الأمريكية بالقاهرة في ظل جو متوتر في مصر وقبل التظاهرات التي دعت إليها بعض قوى المعارضة".

كانت السفيرة الأمريكية صرحت أمس، خلال مشاركتها في مؤتمر مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن الولايات المتحدة تعارض الحكم العسكري في مصر، وأشارت إلى أن توقيعات حملة "تمرد" تكشف عن إرادة الشعب المصري في تقرير مصيره.

وأضاف حماد أنه "كان من الأولى بالسفيرة الأمريكية ومبعوثة الاتحاد الأوروبي مساندة التجربة الديمقراطية وشرعية الانتخابات التي أتت بالرئيس إلى الحكم بدلا من هذه التحركات المريبة بين معارضي الرئيس التي يمكن أن تشجع على ممارسة العنف".

كانت أشتون القت اليوم مع مع ممثلي جبهة الإنقاذ الوطني، وتناول اللقاء الأوضاع الراهنة في البلاد وموقف المعارضة من تظاهرات 30 يونيو المقبل الداعية لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys