السيسي يدعو المجتمع الدولي لإيجاد حلول لصراعات المنطقة

الثلاثاء 25-08-2015 PM 04:19
السيسي يدعو المجتمع الدولي لإيجاد حلول لصراعات المنطقة
كتب:

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي لإيجاد حلول سلمية للصراعات التي تشهدها دول المنطقة لتحقيق الاستقرار والتنمية.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن تصريحات السيسي جاءت خلال لقاء عقده اليوم مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيدان في العاصمة الروسية موسكو.

كان السيسي وصل صباح اليوم إلى موسكو في مستهل زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها نظيره الروسي فلاديمير بوتين وعدد من المسؤولين الروس لبحث زيادة التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمي للرئاسة، علاء يوسف، إن الجانبين استعرضا التطورات التي تشهدها عدد من دول المنطقة حيث أكدا ضرورة الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لـ"مواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي.. لا سيما في ظل اتساع دائرة انتشار الإرهاب".

ودعا الجانبان المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته والمساهمة بشكل جاد وعملي في إيجاد الحلول السلمية للصراعات التي تشهدها دول المنطقة، بما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار للشعوب العربية.

وتشهد بعض الدول العربية مثل اليمن وليبيا تواترات وأحداث عنف، بسبب انتشار التنظيمات المتششدة وعلى رأسها الدولة الإسلامية.

وأضاف المتحدث أن السيسي بحث مع ولي العهد أيضا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية، والارتقاء بها إلى مستوى أكثر تميزا من التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين بما يخدم مصالح الدولتين.

وتحظى مصر بدعم قوي من الإمارت، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي لها قدمتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، أكثر من 4 مليارات دولار في شكل منح وقروض ومواد بترولية، كما أعلنت الإمارات في أغسطس الماضي بشكل مبدئي على تزويد مصر بجزء كبير من احتياجاتها البترولية حتى سبتمبر 2015 وبقيمة 8.7 مليار دولار.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys