متحدث: القوات المسلحة ستنشيء أكبر مجمع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية والمركبة في مصر

الخميس 04-12-2014 PM 07:56
متحدث: القوات المسلحة ستنشيء أكبر مجمع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية والمركبة في مصر
كتب:

قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، إن القوات المسلحة ستنفذ مشروعا لإنشاء أكبر مجمع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية والمركبة في مصر، في إطار دفع عجلة الاقتصاد القومي وتنمية المجتمع.

وأضاف السفير علاء يوسف، في بيان، أن المشروع يضم 8 مصانع بطاقة إنتاجية مستهدفة 2500 طن يومياً، لتوفير الأسمدة اللازمة لمشروعات الاستصلاح الزراعي والتصدير، وقال إن "المشروع يوفر 1500 فرصة عمل مباشرة و3000 فرصة عمل غير مباشرة".

واِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من قيادات القوات المسلحة بمقر رئاسة الجمهورية، لاستعرض عدداً من المشروعات المقترح تنفيذها في المرحلة المقبلة.

‫‫كما تم طرح مشروعات لتنمية الثروة السمكية تشمل تطوير بحيرة البردويل، بحيث تساهم في إنشاء مجتمعات متكاملة وتعليم الأجيال الجديدة أحدث نظم صيد الأسماك، من خلال تزويد المزارع السمكية بمفرخات ومصانع أعلاف ومزارع بحثية.‫‫

وقال السفير علاء يوسف، إن الرئيس أشاد بهذه المشروعات وأكد على ضرورة البدء في تنفيذها لتنمية الثروة السمكية كمشروع قومي استراتيجي يهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين الغذائية، فضلاً عن توفير فرص عمل جديدة.

وتشارك القوات المسلحة في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية في مصر.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys