استئناف التحقيق الثلاثاء مع العريان في بلاغ للإعلامية جيهان منصور يتهمه بالسب والقذف

الأحد 21-10-2012 PM 05:12
استئناف التحقيق الثلاثاء مع العريان في بلاغ للإعلامية جيهان منصور يتهمه بالسب والقذف
كتب:

قرر المستشار أحمد الركيب - رئيس نيابة استئناف القاهرة اليوم تأجيل جلسة التحقيق مع الدكتور عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في البلاغ المقدم ضده من الإعلامية جيهان منصور والتي تتهمه فيه بسبها وقذفها على الهواء مباشرة لجلسة بعد غد الثلاثاء بناء على طلب محاميه عبد المنعم عبد المقصود. 

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن العريان حضر لمقر النيابة بدار القضاء العالي بصحبة محاميه، وطلب عبد المنعم عبدالمقصود إثبات اعتراضه على حضور محامي الإعلامية جيهان منصور جلسة التحقيق، كماطلب تأجيل جلسة التحقيق لحين الاطلاع على البلاغ المقدم منها ضد موكله. 

وطالب دفاع العريان باستخراج صورة رسمية من التحقيقات التي أجريت مع الإعلامية جيهان منصور في النيابة وكذا الحصول على صورة طبق الأصل من الاسطوانة المدمجة المقدمة من قبل دفاع الاعلامية المذكورة بجلسة التحقيق السابق للاطلاع عليها. 

وقرر رئيس النيابة التأجيل لجلسة بعد غد لاستئناف التحقيقات، وتسلم العريان صورة رسمية من البلاغ المقدم ضده والتحقيقات مع جيهان منصور والاسطوانة المدمجة المقدمة من دفاع الاعلامية، فيما بلغ بالحضور لمقر النيابة تمام الساعة الواحدة ظهر بعد غد الثلاثاء.

وكانت الإعلامية جيهان منصورتقدمت قبل أيام ببلاغ للنائب العام ضد عصام العريان، تتهمه فيه بالسب والقذف،.وقالت في البلاغ إنها فوجئت باتهام عصام العريان لها بتقاضي أموال مقابل الهجوم على جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، أثناء مداخلته مع برنامج "صباحك يا مصر" الذي تقدمه الإعلامية حول رأيه في أحداث العنف المتبادل بين منتمين لجماعة الإخوان المسلمين ومتظاهرين ينتمون لحزبي التيار الشعبي والدستور في ميدان التحرير يوم 12 أكتوبر ونتج عنها عشرات المصابين.

قال عصام العريان أمس إنه طلب إعفاءه من منصبي مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة، "حتى لا يخضع للتحقيق حاملا لقب مستشار الرئيس ويعرض الرئاسة للحرج".

وخسر العريان أول أمس انتخابات داخلية خاضها للفوز بمنصب رئيس حزب الحرية والعدالة وفاز بها سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق.

وكان العريان قال قبل أيام إن الرئاسة تسجل مكالماتها مع الآخرين "للتوثيق"، الأمر الذي قامت بشأنه النيابة العامة بفتح تحقيق آخر فيما قاله لعدم جواز إجراء تسجيلات دون إذن منها أو من القضاء.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys