السيسي يستقبل شيخ الأزهر والمفتي وأعضاء بهيئة كبار العلماء ويدعوهم لتصويب الخطاب الديني

السبت 14-06-2014 PM 05:17
السيسي يستقبل شيخ الأزهر والمفتي وأعضاء بهيئة كبار العلماء ويدعوهم لتصويب الخطاب الديني
كتب:

قال بيان لرئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم السبت كلا من الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر ،وشوقي علام، مفتي الجمهورية وأعضاء بهيئة كبار العلماء.

وأضاف البيان أن السيسي عبر عن تطلعه لاضطلاع الأزهر "بدوره في نشر تعاليم الدين الإسلامي الصحيحة وتصويب الخطاب الديني سواء في المساجد أو بالمناهج التعليمية أو على مستوى كافة مؤسسات الدولة، معربا عن دعمه الكامل للأزهر الشريف في الاضطلاع برسالته كاملة".

ووافق الرئيس على مطلب شيخ الأزهر بإصلاح المنظومة التعليمية والإعلامية والفنية، حيث اقترح إنشاء لجنة تضم وزراء التعليم العالي، والتربية والتعليم، والثقافة، والإعلام، والأوقاف، وكبار الأدباء والفنانين، لوضع رؤية عامة وهدف مشترك لإصلاح المنظومة التعليمية وتطوير المنظومتين الإعلامية والفنية.

ووافق الرئيس السيسي على إنشاء "بيت الزكاة والصدقات المصري" كهيئة مستقلة تابعة للدولة يرعاه الأزهر لضمان وصول الصدقات لمستحقيها كما استفسر عن قناة الأزهر التليفزيونية ووعده الإمام الطيب بإطلاقها في مستقبل قريب.

وكان من بين الحضور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، وكل من نصر فريد واصل والأحمدي أبو النور، ومحمد عبد الفضيل القوصي، أعضاء هيئة كبار العلماء.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys