وزير الصناعة: تنمية الصادرات من أولويات هذه المرحلة

السبت 19-09-2015 PM 05:06
وزير الصناعة: تنمية الصادرات من أولويات هذه المرحلة
كتب:

قال وزيرالصناعة والتجارة الجديد طارق قابيل، اليوم السبت، إن الحكومة جادة خلال هذه المرحلة في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتنمية الصادرات وزيادة معدلات الإنتاج وتهيئة مناخ الأعمال.

وتولى طارق قابيل وزارة الصناعة والتجارة خلفا لمنير فخر عبد النور في حكومة شريف إسماعيل الجديدة، التي أدت اليمين الدستورية صباح اليوم السبت.

وأضاف قابيل، في بيات لوزارة الصناعة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الوزارة ستعمل أيضا خلال الفترة المقبلة على وضع الحلول العملية السريعة للتحديات التي تواجه الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن هناك عددا من الملفات تأتي على رأس أولويات الوزارة، منها تنمية الصادرات وإيجاد حلول عاجلة لتنشيط حركة التجارة وفتح مزيد من الأسواق ومعالجة الأسباب التي أدت إلى انخفاض معدلات الصادرات خلال المرحلة الماضية.

وتسعى الحكومة لدعم وتنمية قطاع الصادرات المصرية، من أجل دعم اقتصادها المنهك بسبب استمرار اضطرابات سياسية وانفلات أمني منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وتابع قابيل أنه سيتم مراجعة منظومة مساندة الصادرات والانتهاء بشكل سريع لتكون أكثر فاعلية لخدمة وتنمية قطاع التصدير، بما يؤدي إلى رفع القدرة التنافسية لهذا القطاع وفتح مزيد من الأسواق أمام المنتجات المصرية.

وقال الوزير الجديد إن الوزارة ستعمل على تكثيف الاتصالات مع أهم الشركاء التجاريين للحصول على مزايا تصديرية للمنتجات المصرية، من أجل النفاذ إلى تلك الأسواق والعمل على دفع المفاوضات التجارية مع مختلف التكتلات الاقتصادية، ومنها دول الاتحاد الأوراسي والتكتلات الثلاث الكوميسا والسادك وتجمع شرق أفريقيا.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys