تحالف "الاستقلال" لدعم الرئيس يخوض انتخابات البرلمان على جميع المقاعد

الأحد 15-06-2014 PM 06:33
تحالف
كتب:

قال بيان لمؤتمر باسم تحالف دعم الرئيس الانتخابي -الذي أسسه "تيار الاستقلال"- خوض الانتخابات البرلمانية منافسا على جميع المقاعد الفردية وعددها 420 مقعدا، مع فتح الباب للتنسيق مع القوى السياسية بشأن إعداد وتنظيم أربع قوائم لــ 120 مقعد أخرى.

وأقر المؤتمر –حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- وثيقة دعم الرئيس "التي تقوم على 10 مبادئ أساسية منها الإيمان بمبادىء ثورتي 25 يناير 30 يونيو وضرورة تحقيق الاشتراكية الديمقراطية لتحقيق العدالة الاجتماعية وعدم السماح للمتأسلمين وتجار الدين والفاسدين بالتسلل إلى البرلمان القادم".

ويضم تيار الاستقلال، الذي تأسس في ديسمبر عام 2012 لمواجهة نظام جماعة الإخوان المسلمين الذي أعلن الجيش عزله من السلطة في يوليو الماضي، 32 حزبا وائتلافا شعبيا منها حزب الثورة ونقابة الفلاحين (تحت التأسيس) وحزب الأحرار وحزب صوت مصر والحزب الناصري وحزب تيار الثورة وحزب السلام الديموقراطي.

وأقر مؤخرا قانون مجلس النواب الذي ينظم عملية انتخاباته، التي يوجب الدستور، الذي أقر في استفتاء شعبي في منتصف يناير الماضي، بدء إجراءاتها خلال ستة شهور من موافقة الشعب عليه في استفتاء، أي قبل 17 يوليو المقبل.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys