اليوم.. بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات عدا "الأزهر"

السبت 08-03-2014 AM 08:25
اليوم.. بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات عدا
كتب:

شهد اليوم بداية الفصل الدراسي الثاني في مختلف المدارس والجامعات ما عدا جامعة الأزهر، والتي من المقرر أن تستأنف الدراسة بها السبت المقبل 15 مارس.

كان مجلس الوزراء السابق اتخذ قرارا بتأجيل الفصل الدراسي الثاني مرتين لاستكمال الاستعدادات اللازمة لانطلاقه، على حد قوله.

وعقد رئيس الحكومة الجديدة إبراهيم محلب -في وقت سابق- اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات المدارس والجامعات بدء الدراسة، مؤكدا "ضرورة الالتزام بالشكل الذي يضمن حصول الطلبة على مقرراتهم الدراسية، وفي الوقت نفسه الحفاظ على أمنهم وسلامتهم، فضلا عن سلامة المنشآت الجامعية من أي محاولات للعبث والتخريب".

وقال محلب إن "الدولة المصرية تؤيد حرية الطلبة في التعبير عن آرائهم بشرط أن يتم ذلك في إطار التقاليد الجامعية، وألا تقترن تلك الحرية بأي أعمال عنف أو تخريب أو تهديد لأمن الأفراد والمنشآت".

وكان وزير التعليم العالي وائل الدجوي صرح أنه بحث مع محلب الموضوعات التي تهم قطاع التعليم العالي وبدء الدراسة، مشيرا إلى أن "القانون هو الذي سيكون فيصلا، وأن الجامعة مكان للعلم فقط، والشرطة ستتواجد خارج الجامعات وستتدخل في حالة إذا لزم الأمر لمواجهة الشغب والعنف".

من ناحية أخرى، أعلنت جامعة الأزهر -في وقت سابق- عن تأجيل الدراسة بجميع كلياتها لمدة أسبوع، على أن تبدأ يوم 15 مارس الجاري، لحين إتمام الأعمال الإنشائية، حسب قولها.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب إبراهيم الهدهد إن "قرار التأجيل اتخذ بسبب الرغبة في الانتهاء من الإصلاحات التي تسبب فيها عنف الطلبة الإخوان خلال الفصل الأول".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys