محلب يتفقد معبد الكرنك بالأقصر ويوجه بإعداد برامج ترويج سياحي للمحافظة

الخميس 11-06-2015 PM 10:06
محلب يتفقد معبد الكرنك بالأقصر ويوجه بإعداد برامج ترويج سياحي للمحافظة
كتب:

توجه رئيس الوزراء إبراهيم محلب، فور وصوله إلى مدينة الأقصر مساء اليوم الخميس، إلى زيارة معبد الكرنك، وذلك على خلفية إحباط هجوم انتحاري على حافلة سياحية بساحة المعبد أمس الأربعاء.

ووجه محلب المرافقين له، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، بضرورة إعداد برامج لتيسير زيارة المصريين للمناطق الأثرية وجذب السياحة الخارجية إلى تلك المناطق مع توفير البرامج الترويجية اللازمة لذلك.

كان ثلاثة مسلحين قد حاولوا دخول معبد الكرنك، أمس، وتصدت لهم الأجهزة الأمنية المكلفة بحراسة المعبد أثناء دخولهم من أماكن انتظار السيارات والحافلات، وأثناء ذلك فجّر أحدهم نفسه وقتل آخر في تبادل إطلاق النار مع القوات وأصيب الثالث.

وطلب محلب من محافظ الأقصر سرعة إعداد برامج لتدعيم التدفق السياحي إلى المدينة للاستمتاع بما تملكه من كنوز تمثل ثلث آثار العالم وسرعة إعداد تلك البرامج.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء اجتماعا بالأقصر للاطمئنان على الحالة الأمنية والقوات المكلفة بتأمين المحافظة والمناطق الأثرية.

ويرافق رئيس الوزراء، في جولته، كل من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والثقافة والآثار والنقل والصناعة والتجارة والسياحة، بالإضافة إلى وزير الداخلية المتواجد بالفعل بالمحافظة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys