محافظ جنوب سيناء: الانتهاء من إضاءة مدينة شرم الشيخ بالكامل بالطاقة الشمسية خلال 3 أشهر

الثلاثاء 03-03-2015 PM 03:07
محافظ جنوب سيناء: الانتهاء من إضاءة مدينة شرم الشيخ بالكامل بالطاقة الشمسية خلال 3 أشهر
كتب:

قال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم الانتهاء من إضاءة مدينة شرم الشيخ بالكامل بالطاقة الشمسية خلال 3 أشهر.

وعقد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب وعدد من الوزراء، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، اجتماعا مع القيادات التنفيذية بمحافظة جنوب سيناء والمستثمرين، خلال زيارة قام بها إلى المحافظة لتفقد الاستعدادات الخاصة بإقامة المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده بشرم الشيخ من 13 إلى 15 مارس الجاري.

وتنظم مصر المؤتمر لدعم وتنمية الاقتصاد المصري والإعلان عن الفرص الاستثمارية في البلاد.

وتسعى الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية للمساعدة في تنشيط الاقتصاد المتباطئ، الذي تأثر بالأحداث السياسية التي تمر بها البلاد منذ 2011.

وعرض محافظ جنوب سيناء، خلال الاجتماع، الجهود التي تمت الشهر الماضي من أجل إنجاح المؤتمر، وقال إنه يتم حاليا الانتهاء من أعمال الزراعة والتشجير، والتجميل، والرصف والتخطيط، بالإضافة إلى أعمال الحماية الأمنية للمنشآت والإنارة باستخدام الطاقة الشمسية.

وقال إنه تم "إضاءة 70 % من المدينة بالطاقة الشمسية، وخلال 3 أشهر سيتم الانتهاء من إضاءة المدينة بالكامل بالطاقة الشمسية".

وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال الكهرباء، ويتم استكمال تركيب كاميرات المراقبة في أنحاء المدينة، كما تم التأكد من صيانة جميع الفنادق المخصصة لإقامة الوفود المدعوة، وقال إنه تم عقد اجتماع مع سائقي التاكسى بالمدينة لتوعيتهم بأهمية الحدث، وضرورة الالتزام بالمظهر والسلوك المناسب، "وهناك ألف بدلة وقميص وكرافتة سيتم توزيعها على جميع سائقي التاكسي بالمدينة".

وخاطب محلب الحضور في الاجتماع، قائلا إن "مصر تستحق منا الكثير، فابذلوا قصارى جهدكم، من أجل أن يخرج المؤتمر بالمظهر اللائق ببلدكم"، مشيرا إلى أن نجاح المؤتمر سيسهم أيضا في الترويج للسياحة المصرية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys