المتحدث العسكري: الجيش المصري لن يتبنى عقد لقاءات سياسية لمناقشة المرحلة الحالية

الجمعة 31-01-2014 AM 09:33
المتحدث العسكري: الجيش المصري لن يتبنى عقد لقاءات سياسية لمناقشة المرحلة الحالية
كتب:

قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة إن المؤسسة العسكرية لن تتبني عقد أي لقاءات سياسية أو حوارات تتعلق بمستقبل البلاد حاليا، ردا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن دعوة المشير عبد الفتاح السيسي بعض القوى لعقد حوار وطني الأسبوع المقبل.

كانت بعض الصحف نقلت عن عضو المكتب السياسي لتكتل القوى الثورية قوله إنه تلقى دعوة لحضور اجتماع للسيسي مع شباب القوى الثورية الإثنين المقبل لمناقشة المشهد السياسي.

أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوم الاثنين الماضي أنه وافق على ما سماه "التكليف الشعبي" للسيسي بالترشح للرئاسة، وقال في بيان إن للسيسي "حق التصرف وفق ضميره الوطني وتحمل مسؤولية الواجب الذى نودي إليه، احتراما لرغبة الجماهير العريضة من شعب مصر".

قال المتحدث العقيد أحمد محمد علي، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، إن الأخبار التي ترددت بشأن دعوة السيسي للقوى الثورية للحوار من أجل مستقبل مصر "غير صحيحة ، وتنقصها الدقة والمصداقية، حيث لم يوجه القائد العام للقوات المسلحة دعوات للحوار لفصائل سياسية أو قوى ثورية خلال الوقت الراهن".

وشدد على أنه "غير مخطط أن تتبنى المؤسسة العسكرية لقاءات سياسية، أو حوارات تتعلق بمستقبل البلاد، فى المرحلة الحالية، نظراً لوجود مؤسسات معنية بهذا الأمر" .

وتابع أن "السيسى يمارس مهام عمله، كقائد عام للقوات المسلحة، وفقاً لضوابط الدستور والقانون، ولا يشارك فى عقد لقاءات مع قوى سياسية أو حزبية، خلال الوقت الراهن".

وناشد المتحدث وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة والمصداقية فى كل ما تنشره من أخبار ومعلومات بشأن القوات المسلحة وقادتها، مؤكدا ضرورة العودة إلى المتحدث العسكرى الرسمى قبل نشر أى معلومات غير رسمية تخص وزارة الدفاع.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys