باكينام الشرقاوي تشارك في وقفة احتجاجية بجامعة القاهرة في ذكرى مرور 100 يوم على فض "رابعة"

الأحد 24-11-2013 PM 05:34
باكينام الشرقاوي تشارك في وقفة احتجاجية بجامعة القاهرة في ذكرى مرور 100 يوم على فض
كتب:

نظم العشرات من طلاب الإخوان بجامعة القاهرة تظاهرة اليوم، قاموا خلالها بقطع الطريق أمام الباب الرئيسي للجامعة، وذلك في ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الطلاب المشاركين تظاهروا بالقرب من ميدان النهضة، بعد نقل تظاهراتهم خارج الحرم الجامعي وسط تعزيزات أمنية من قوات الأمن المركزي بمحيط الجامعة وميدان النهضة.

كما نظم أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، ومن بينهم الدكتورة باكينام الشرقاوي مستشار الرئيس المعزول محمد مرسي، وقفة احتجاجية، مرددين هتافات منددة بالقبض على الطلاب بأحداث العنف الأخيرة.

كما شارك في الوقفة سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، الدكتورة نادية مصطفى، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية السابقة، وارتدى المشاركون وشاحات كتب عليها "جبهة جامعات ضد الانقلاب ..أساتذة الجامعات ضد حكم العسكر"، ورفع المشاركون في الوقفة شعار علامة "رابعة".

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، دعا إلى التظاهر في جميع الميادين وأمام سفارات مصر في دول العالم في ذكرى مرور مائة يوم على ما سماه "ملحمة الصمود في رابعة العز ونهضة الكرامة" تحت شعار "كلنا رابعة".

وقتل نحو 900 شخص ما بين مواطنين ورجال شرطة على مستوى الجمهورية، خلال قيام قوات الأمن بفض اعتصامي رابعة والنهضة، المؤيدين لرئيس المعزول وجماعة الإخوان، يوم 14 أغسطس الماضي.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys