وزير الإسكان للشركات السعودية: مصر تحتاج إلى 600 ألف وحدة سكنية سنويا

الإثنين 04-01-2016 PM 11:30
وزير الإسكان للشركات السعودية: مصر تحتاج إلى 600 ألف وحدة سكنية سنويا
كتب:

قال وزير الإسكان مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، إن مصر تعد سوقا كبيرا نظرا للنمو السكاني وما يصاحبه من طلب ضخم على الاستثمار العقاري، مشيرا إلى أن الاحتياج السنوي في مصر للوحدات السكنية يصل إلى 600 ألف وحدة سكنية بجميع المستويات.

وأكد الوزير، خلال اللقاء الذي نظمته وزارة الإسكان السعودية اليوم تحت عنوان "لقاء الفرص الاستثمارية في جمـهورية مصر العربية" بحضور وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل، أن أغلب التحديات في مجال الإسكان تم حلها وتسويتها.

وأشار الوزير إلى وجود 25 مدينة جديدة بمجموع مساحات تبلغ 900 ألف فدان في أفضل المواقع، لافتا إلى أن أبرز المشاريع الجديدة في مصر هي مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والتي هي امتداد حضاري وحديث للعاصمة القاهرة بمساحة 190 ألف فدان وكذلك مشروع بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 10 آلاف فدان وسيطلق عليها مسمى مدينة الملك سلمان.

وأوضح وزير الإسكان، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب اللقاء، أن المستثمرين السعوديين المشاركين في اللقاء والذي ضم 25 شركة استثمار عقاري أبدوا ترحيبا كبيرا بالاستثمار في مصر ورغبة شديدة في المشاركة بتلك المشروعات، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد تواصلا مع هذه الشركات.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys