اتحاد العمال: العراق توافق على تحويل معاشات وحوالات 200 عاملا مصريا بقيمة مليون دولار

الأحد 11-05-2014 PM 01:54
اتحاد العمال: العراق توافق على تحويل معاشات وحوالات 200 عاملا مصريا بقيمة مليون دولار
كتب:

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، في بيان له اليوم إن الحكومة العراقية وافقت على تحويل المستحقات المتأخرة لنحو 200 عاملا وورثتهم من المعاشات والحوالات الصفراء بما يعادل مليون دولار.

 

 وأضاف المراغى أن وزير العمل العراقى استجاب لطلب الوفد النقابى المصرى ووافق على الفور تحويل المستحقات المتأخرة لأصحاب المعاشات الذين كانوا يعملون فى العراق أو ورثتهم فى ضوء الاتفاقيات المبرمة بين الحكومتين العراقية والمصرية والتى تقضى بنقل الحقوق التأمينية إلى الوطن.

 

وأوضح أن الوزير العراقى "أمر فورا بحصر قيمة الحوالات الصفراء التى لم يتم تحويلها لأصحابها المصريين قبل الغزو العراقى للكويت فى عام 1990 ولم يحصلون عليها حتى الآن.. على أن تتولى السفارة العراقية بالقاهرة إجراءات صرف هذه المستحقات عن طريق فرع مصرف الرافدين أو الجهات المصرفية المصرية".

 

وأشار خالد عيش، نائب رئيس الاتحاد العام وعضو الوفد النقابى المصرى، بأنه تم إبرام إتفاق ثنائى مع الاتحاد العام لنقابات عمال العراق يشمل كافة سبل التعاون وتبادل الخبرات الفنية فى مجالات العمل النقابى وإجراءات التفاوض والتنسيق المشترك فى اللقاءات والمحافل العربية والدولية وعقد البرامج التثقيفية بين الاتحادين.

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys