خريجات فصول محو الأمية بالمنيا يؤسسن ائتلاف "سيدات لدعم التعليم"

الخميس 11-04-2013 PM 02:42
خريجات فصول محو الأمية بالمنيا يؤسسن ائتلاف
كتب:

أطلقت خريجات فصول محو الأمية بمؤسسة الحياة الأفضل للتنمية الشاملة بالمنيا ائتلافا تحت شعار "سيدات لدعم التعليم" بقري محافظة المنيا بهدف القضاء على أمية النساء.

وأكدت سيدات الائتلاف أن هدف الائتلاف هو دعم ومساعدة السيدات فى مواصلة التعليم والثقافة ونشر الوعي بالحق فى التعليم بين النساء والفتيات اللواتي لم يحصلن على فرص تعليمية، وكذلك الاطفال وخاصة بعد أن استطعن التغلب على الأمية وكسر حاجز الجهل الذي فصلهن أعوام طويلة عن المجتمع. 

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع نسبة الأمية بين النساء لتصل الى النساء 37%، مشيرا الى ارتفاع النسبة في الريف أكثر منها في الحضر لتصل الى 41%.

وقالت إيفيلين شوقي مسؤولة برنامج محو الأمية بمؤسسة الحياة الأفضل بالمنيا إن "مجموعات السيدات في الائتلاف يقمن بزيارات التوعية وإثارة الوعي بين سيدات القرى بجدوى التعليم وانطلقت البداية من قرية عكاكا التابعة لمركز المنيا".

وأضافت شوقي أن سيدات الائتلاف قمن بالتطوع بفتح مكتبات للقراءة بمنازلهن تحتوي هذه المكتبات على كتيبات عن حقوق المرأة والصحة، وتربية الأبناء، والاسعافات الأولية، وقصص للاطفال، وروايات قصيرة، ونبذة عن المناضلات المصريات ويتم من خلال المكتبات جذب أكبر عدد ممكن من السيدات واكسابهن مهارات ومعارف جديدة.

وأشارت مسؤولة برنامج محو الأمية الي أن السيدات اللاتي تغلبن على الأمية والجهل أصبحن يقدرن أهمية وقيمة  التعليم، موضحة أنهن الأكثر إقناعا للأخريات.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys