السيسي يلمح لإمكانية العفو عن صحفيين آخرين تمت محاكمتهم

الإثنين 28-09-2015 PM 01:52
السيسي يلمح لإمكانية العفو عن صحفيين آخرين تمت محاكمتهم
كتب:

ألمح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى إمكانية العفو عن صحفيين تمت محاكمتهم وإدانتهم غيابيا.

وقال السيسي، في حديث لوكالة الأسوشيتدبرس وأوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه "منفتح على العفو عن الصحفيين الآخرين الذين تمت محاكمتهم وإدانتهم غيابيا"، موضحا أنه سيعمل في نطاق سلطاته كرئيس واحترام أحكام القضاء المصري.

وأكد حرصه على تسوية القضايا والمشاكل خاصة تلك التي تتعلق بالصحفيين والإعلاميين.

كان السيسي أصدر يوم الأربعاء قرارا بالعفو عن 100 مسجون بينهم محمد فهمي وباهر محمد الصحفيان بقناة الجزيرة في قضية "خلية الماريوت" وعدد من الشباب المسجونين في قضايا تتعلق بخرق قانون التظاهر.

وقالت وزيرة الخارجية الاسترالية أمس السبت إن الصحفي الأسترالي بيتر جريست المتهم في "خلية الماريوت" "يقترب خطوة من الحصول على عفو رئاسي".

وأشار السيسي خلال حديثه للأسوشيتدبرس إلى أن المشكلة مع الإخوان "ليست بينهم وبين الحكومة ولكن المشكلة الحقيقية هي بين الشعب المصري والإخوان.

"الإخوان أعطوا انطباعا غاية في السوء جعل المصريين غير قادرين على السماح والنسيان".

وقال السيسي إنه يجب دعم الجيش المصري لأنه يواجه "حربا ضارية" ضد الإرهاب والتطرف، وتابع أن زيادة قدرات الجيش المصري تعني أنه يستطيع تحقيق توازن استراتيجي في المنطقة.

وأضاف أن مواجهة الإرهاب تتطلب المزيد من الجهد "وليس فقط الجهد بل أيضا القدر الجيد من التفهم والتعاون من كل البلاد لاستعادة الدول التي تنزلق الآن نحو دائرة من الفشل".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys