ليلى سويف تعلن إضراباً شاملاً عن الطعام والماء احتجاجا على حبس نجليها علاء عبد الفتاح وسناء سيف

الإثنين 27-10-2014 PM 06:37
ليلى سويف تعلن إضراباً شاملاً عن الطعام والماء احتجاجا على حبس نجليها علاء عبد الفتاح وسناء سيف
كتب:

أعلنت الناشطة ليلى سويف، والدة الناشطين علاء عبد الفتاح وسناء سيف، الدخول في إضراب شامل عن الطعام والماء احتجاجا على الحكم بحبس نجلتها سناء وزملائها في قضية مظاهرة قصر الاتحادية، وكذلك على حبس نجلها علاء احتياطيا في قضية أحداث مجلس الشورى.

وقالت ليلى سويف، في تعليق كتبته اليوم عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، "بالأمس صدر حكم جائر على سناء وزملائها في قضية مظاهرة الاتحادية بالسجن ثلاث سنوات.. واليوم بدأت محاكمة علاء وزملائه في قضية التظاهر أمام مجلس الشورى أمام دائرة جديدة بعد تنحي الدائرة التي كانت تنظر القضية.. المتهمون جميعا كانوا مفرج عنهم بكفالات، حضروا إلى المحكمة لحضور الجلسة ولم يحاولوا الهروب ومع ذلك أمر قضاة الدائرة بحبسهم حتى الجلسة القادمة في ١١ نوفمبر دونما مبرر".

وتابعت "لذلك قررنا أنا ومنى أن نجعل إضرابنا شاملا الماء والطعام، وقد أبلغنا مكتب النائب العام بقرارنا".

كانت محكمة جنايات القاهرة أمرت اليوم بحبس علاء عبد الفتاح احتياطيا على ذمة قضية الشورى مع تأجيل القضية إلى جلسة 11 نوفمبر المقبل.

وكانت محكمة جنح مصر الجديدة قضت أمس بسجن سناء سيف و22 متهما ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهم، بعد إدانتهم بارتكاب "جرائم خرق قانون التظاهر وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة ومقاومة السلطات والتعدى على قوات الأمن".

يشار إلى أن ليلى سويف ومنى سيف انضمتا إلى حملة التضامن مع المضربين عن الطعام داخل السجون يوم ٤ سبتمبر الماضي. كما انضمت سناء سيف إلى حملة الإضرابات عن الطعام في السجون يوم ٢٨ أغسطس الماضي احتجاجا على استمرار العمل بقانون التظاهر.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys