‎"‎الزراعة" تناشد الفلاحين سرعة تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية

الأربعاء 06-01-2016 PM 09:31
‎
كتب:

حثت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، الفلاحين في مختلف المحافظات على سرعة تحصين الماشية ضد ‏الحمى القلاعية، كإجراء وقائي، للحد من مخاطر الإصابة بهذا الوباء القاتل، بعد نفوق عدد من رؤوس الماشية بقريتين في محافظة البحيرة‎.

وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور إبراهيم محروس -لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن الهيئة أرسلت فريقا من ‏الأطباء البيطريين إلى المنطقة الموبوءة بمحافظة البحيرة، للتعاون مع زملائهم بفرع الهيئة بدمنهور، حيث تم عمل التحصينات اللازمة ومحاصرة ‏الوباء، لمسافة حوالي 10 كيلو مترات من القرى التي حدثت فيها الإصابة، لافتا إلى أنه تم السيطرة على الوباء تماما.

وحمل رئيس هيئة الخدمات البيطرية، أصحاب هذه المواشي النافقة المسئولية كاملة عن الخسائر التي تعرضوا لها، لأنهم لم يقوموا بتحصين ‏مواشيهم ضد هذا الوباء رغم حملات التوعية والإرشاد التي تقوم بها وزارة الزراعة في كل قرية من قرى مصر.

وأضاف محروس أن الوزارة تسعى من جانبها لتقديم كل ألوان الدعم للفلاح، مشيرا إلى أن عملية تحصين الماشية لا تكلف الفلاح أكثر من 21 ‏جنيها في السنة‎.

ورفعت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة اليوم حالة الطوارئ بعد نفوق 30 رأس ماشية بقريتى "منية السعيد وفزارة" التابعين ‏لمركز المحمودية ، بسبب إصابة الماشية بمرض الحمى القلاعية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys