الحكومة تعرب عن دهشتها من تجميد بعض المساعدات الأمريكية للجيش في ظل الحرب على "الإرهاب"

الخميس 10-10-2013 PM 06:07
الحكومة تعرب عن دهشتها من تجميد بعض المساعدات الأمريكية للجيش في ظل الحرب على
كتب:

أعرب مجلس الوزراء عن دهشته من قرار الولايات المتحدة بتجميد بعض المساعدات العسكرية للجيش المصري فى الوقت الذى تخوض فيه مصر حربا ضد "الإرهاب".

كان مسؤول أمريكي أكد أن واشنطن ستوقف تحويلات بقيمة 260 مليون دولار إلى مصر، كما قال مصدر بالكونجرس إن الولايات المتحدة لن تسلم مصر دبابات "أبرامز" وطائرات اف-16 وطائرات هليكوبتر اباتشي وصواريخ هاربون في إطار خفض للمساعدات المخصصة لها.

وشدد مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الخميس، على مواصلة تنفيذ بنود خارطة الطريق التي وضعتها قوى الشعب, بالتوازي مع الاستمرار في مكافحة الإرهاب بكل صوره وأشكاله في ظل إرادة حرة مصرية وتفويض شعبي جارف من شعب مصر, من أجل دحر قوى الإجرام والإرهاب، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن أي اضطراب في عملية تسليم المعدات العسكرية مرفوض من الجانب المصري، وأن الحكومة المصرية ملتزمة بتنفيذ خارطة الطريق "ليس إرضاء للولايات المتحدة الأمريكية بل لأن هذا ما اتفقت عليه القوى السياسية المصرية وما يريده الشعب المصري من تحقيق الديموقراطية".

وأشار إلى أن "الجانب الأمريكا لا يقدم المساعدات لمصر علشان سواد عيونا، لأن هناك مصالح مشتركة ولأن مصر طرف أقليمي رئيسي".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys