المصرية للتكرير البترول: وصول معدات ثقيلة لإنتاج 120 ألف برميل سنويا إلی ميناء الأدبية

الأحد 11-01-2015 PM 02:31
المصرية للتكرير البترول: وصول معدات ثقيلة لإنتاج 120 ألف برميل سنويا إلی ميناء الأدبية
كتب:

أعلنت الشركة المصرية للتكرير، التابعة لمجموعة القلعة للاستثمار، اليوم الأحد، عن وصول شحنات من المعدات والآلات الثقيلة اللازمة لأعمال التكرير البترول وإنتاج السولار بميناء الأدبية بالسويس، تقدر قيمتها بـ 230 مليون دولار .

وقال وائل العرابي، المدير التجاري في مؤتمر صحفي عقد بميناء الأدبية بالسويس، إن الشركة ملتزمة بتوفير 60 % من احتياجات السوق المصري من السولار مع بداية انتاجها عام 2017، الذي يتراوح بين 100 إلى 120 ألف برميل سنويا بما يوفر نحو 2.1 مليار جنيه لخزانة الدولة ممثلة في تكاليف استيراد وشحن ونقل السولار المستورد.

وأضاف أن انتاج الشركة سيسلم بالكامل إلى الهيئة العامة للبترول.

وتابع أنه لن يتم تصدير أي كميات من السولار المنتج طوال الـ25 عاما القادمة وأن باقي منتجات الشركة من وقود الطائرات والغازات البترولية والكبريت الذى يستخدم فى صناعة الأسمدة والفحم البترولي الناتج عن عملية التكرير سوف يباع أيضا في الأسواق المحلية، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع الإجمالية تتعدى 25 مليار جنيه.

وأضاف العرابي أن الشركة بدأت في الأعمال التنفيذية للمشروع حيث تم الانتهاء من حفر بكمية 36853 متر مكعب وصب 1071 متر مكعب من أعمال الخرسانة المسلحة للقواعد بالإضافة الى إنجاز 34% من أعمال معالجة التربة و 86.13 % من اعمال ما تحت الارض وجاري الاستعداد لتركيب الهياكل المعدنية.

وأشار إلى انه تم الانتهاء من 96.69% من أعمال التصميمات الهندسية للمشروع حيث تم الانتهاء من أعمال التصميمات الرئيسية ومن المتوقع الإنتهاء من التصميمات التفصيلية للمشروع بحلول شهر نوفمبر 2015.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys