وزير النقل: رئيس الوزراء شدد على ضرورة إنهاء أعمال المشروع القومي للطرق في التوقيت المحدد

الأحد 05-04-2015 PM 06:24
وزير النقل: رئيس الوزراء شدد على ضرورة إنهاء أعمال المشروع القومي للطرق في التوقيت المحدد
كتب:

قال وزير النقل هاني ضاحي، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء وجّه بضرورة زيادة معدلات التنفيذ والتركيز على إنهاء الأعمال في الوقت المحدد فيما يتعلق بالمشروع القومي للطرق.

كان رئيس الوزراء إبراهيم محلب عقد، أمس السبت، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي للطرق، وذلك بحضور وزيري الإسكان والنقل، بالإضافة إلى رئيس الجهاز المركزي للتعمير، ورئيس هيئة الطرق والكباري، وممثلين عن الجهات المعنية.

وأضاف ضاحي، حسب بيان نشر بالصفحة الرسمية لوزارة النقل على فيس بوك، أن رئيس الوزراء طالب أيضا بسرعة حل المشاكل الناتجة عن كثرة تغيير التصميمات في الفترة السابقة، وتحقيق الأمان والسلامة على الطرق، والاهتمام بأعمال صيانة الطرق الحالية، وتكثيف العلامات الإرشادية.

وأشار ضاحي إلى أنه تم مناقشة موقف طريق شبرا – بنها الحر والطريق الدائري الإقليمي، حيث تم مناقشة موقف استلام المسار ونزع الملكية وتم تحديد اجتماع آخر بحضور محافظي القليوبية والجيزة والفيوم والمنوفية لحسم مشاكل استلام المسارا.

وأوضح ضاحي أنه تم مناقشة احتياج المشروعات من البيتومين، حيث وجه رئيس الوزراء هيئة البترول بسرعة تدبير الكميات (لتصل إلى 5000 طن يومياً) وهو يعادل ضعف الإنتاج المحلي، مؤكدا على سرعة توفير الكميات الإضافية المستوردة.

وقال وزير النقل إنه استعرض، خلال اجتماع أمس، ما تم اتخاذه من إجراءات عاجلة على الطريق الدائري لإنهاء كافة الأعمال المتبقية وإعادة تخطيط الطريق ورفع كفاءته وإزالة التعديات وتركيب العلامات الإرشادية، نظرا لما أصاب الطريق في الفترة السابقة من سلبيات، مضيفاً أنه تم استعراض موقف توزيع العمل الشركات في الطريق الدائري.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys