منصور يناقش مع الحكومة الجديدة استكمال "خارطة المستقبل" و"الاحتياجات العاجلة للمواطنين"

السبت 01-03-2014 PM 06:25
منصور يناقش مع الحكومة الجديدة استكمال
كتب:

قال متحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عدلي منصور ناقش اليوم مع الحكومة الجديدة برئاسة إبراهيم محلب ما تضمنه خطاب تكليفها من استكمال تنفيذ "خارطة المستقبل"، المتمثلة في الانتخابات الرئاسية ثم البرلمانية، وتلبية احتياجات المواطنين العاجلة، من توفير الأمن ورغيف الخبز الجيد والمدعم، والوقود بكافة أنواعه.

وأدت الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام عدلي منصور، عصر اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصـر الجديدة. وقد اجتمع منصور برئيس مجلس الوزراء، والوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، عقب تأديتهم اليمين الدستورية.

وصرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عدلي منصور استهل الاجتماع بالإشادة بحازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء السابق، وأعضاء حكومته، الذين قال عنهم "إنهم تولوا المسئولية في ظروف بالغة الدقة، وقدموا كل ما لديهم في خدمة الوطن".

وقال المتحدث إن الرئيس شدد على "أهمية إقرار مبدأ تكافؤ الفرص، والارتقاء بجودة التعليم، ومستوى الخدمات الصحية، وذلك إلى جانب العمل على خلق مناخ مواتٍ للإنتاج وجاذب للاستثمار، فضلاً عن إقامة علاقات خارجية على أسس من الندية والاحترام المتبادل وإعلاء مصلحة الوطن".

هذا، وكان الرئيس قد أصدر قراراً جمهورياً اليوم بالتشكيل الوزاري الجديد.

وضمت الحكومة الجديدة التي شكلها محلب 31 وزيرا بينهم 20 وزيرا من الحكومة السابقة، و11 وزيرا جديدا.

وأدي اليمين اليوم إبراهيم محلب رئيسا للوزراء وعبد الفتاح السيسي وزيرا للدفاع ونائبا لرئيس الوزراء، وبقية الوزراء.

وكان محلب صرح أمس أنه انتهى من اختيار الوزراء في الحكومة الجديدة، وأن حكومته ستكون "حكومة مقاتلين من أجل صالح الوطن والمواطنين".

واستقالت حكومة حازم الببلاوي يوم الإثنين الماضي، وكُلف وزير الإسكان السابق إبراهيم محلب بتشكيل الحكومة الجديدة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys