الخولى: "الشعب" خسر "بدراوى" وكنا نرغب ترشيح "عبد المجيد" أو "الخضيرى"

السبت 21-01-2012 PM 10:42
الخولى:

قال المهندس حسام الخولى، سكرتير مساعد حزب الوفد إن الحزب حصل على 39 مقعدا بفرق كبير عن الكتلة المصرية لأنها تفككت الآن فى البرلمان، موضحا أن حزب الوفد وافق على التنسيق مع 6 أحزاب حول رئاسة ووكيلى و19 لجنة نوعية بمجلس الشعب، لكن لن يدخل فى تحالفات أخرى. 

وأضاف خلال حواره مع قناة الحياة 2، مساء اليوم أن البرلمان سيخسر فؤاد بدراوى، سكرتير حزب الوفد، مشيرا إلى أن أخفاق بدراوى تسبب فى إرتباك إلى حد ما داخل الحزب. 

وأوضح أن حزب الوفد كان يرغب فى أن يترشح الدكتور وحيد عبد المجيد، أو المستشار محمود الخضيرى، على رئاسة البرلمان لكونهما مرشحان توافقان، لكنهما لم يبديا رغبتهما فى الترشح، معتبر أن نجاح 3 سيدات من الوفد فى الانتخابات شىء كبير. 

وقال الدكتور نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع إن الحزب كان لديه مشكلة كبيرة فى التعاون داخل الكتلة المصرية، موضحا أن حزب المصرى الديمقراطى مازال متواجدا فى الكتلة. 

وأضاف: التجمع دعى إلى تنسيق مع الإخوان مثل باقى الأحزاب لكن لم يذهب، داعيا أن هناك ثورة داخل الحزب بسبب التنسيق مع الكتلة المصرية فى الإنتخابات. وأوضح أن هناك تراجعا فى أعداد الأقباط والمرأة والشباب فى البرلمان، مشيرا إلى أنه لو مكان حزب الحرية والعدالة لكان رشح شخصية من خارج الحزب على رئاسة البرلمان. 

وأكد أن حزب التجمع لن يؤيد الدكتور محمد سعد الكتاتنى، أمين حزب الحرية والعدالة على رئاسة البرلمان، لافتا إلى أنه ليس من الحكمة أن يحصل الكتاتنى على أغلبية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys