النيابة العامة تقرر ضبط وإحضار عدد من قيادات "وايت نايتس" بتهمة "التحريض على العنف"

الثلاثاء 10-02-2015 AM 10:34
النيابة العامة تقرر ضبط وإحضار عدد من قيادات
كتب:

قال المستشار محمد كمال السماحي، عضو فريق التحقيق في أحداث استاد الدفاع الجوي، إن النيابة العامة أصدرت قرارا اليوم بضبط وإحضار عدد من قيادات رابطة مشجعي نادي الزمالك "ألتراس وايت نايتس" بتهمة التحريض على العنف في أحداث أول أمس.

وقال السماحي، في تصريح لأصوات مصرية اليوم الثلاثاء، إن "التحقيقات كشفت ضلوع عدد من قيادات الوايت نايتس في تهمة التحريض على اقتحام الاستاد".

وكانت نيابة شرق القاهرة قد قررت فجر اليوم الثلاثاء، حجز 21 من مشجعي نادي الزمالك لاتهامهم بالتعدي على بعض أفراد الأمن وإحداث تلفيات في سيارات الشرطة وبعض المنشآت العامة وقطع الطريق وإثارة الرعب والفزع بين المارة.

وقتل 19 شخصا من مشجعي نادي الزمالك، أمس الأول الأحد، أمام استاد الدفاع الجوي قبيل بدء مباراة الزمالك مع إنبي.

وقالت مصلحة الطب الشرعي، أمس الإثنين، إن السبب في وفاة ضحايا الحادث هو الضغط على التجويف الصدري والرئتين، ما أدى إلى إعاقة حركات التنفس والوفاة بسبب تدافع نتج عنه كسور وجروح بالرأس والعنق والصدر، كما نفت وجود حالات وفاة بطلق ناري حي أو خرطوش أو اختناق بإطلاق قنابل غاز مسيل للدموع.

وكانت هذه هي أول مباراة للزمالك يسمح فيها بحضور المشجعين في الدوري بعد غياب نحو ثلاث سنوات منذ وقوع "مذبحة بورسعيد"، في فبراير 2012، بسقوط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري البورسعيدي.

موضوعات ذات صلة:

النيابة تقرر حجز 21 من مشجعي نادي الزمالك لاتهامهم بإتلاف ممتلكات ومنشآت عامة والتعدي على الأمن

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys