مصدر أمني: 260 ألفا من رجال الشرطة و500 مجموعة قتالية لتأمين احتفالات "ثورة يناير"

الثلاثاء 21-01-2014 PM 03:26
مصدر أمني: 260 ألفا من رجال الشرطة و500 مجموعة قتالية لتأمين احتفالات
كتب:

قالت مصادر أمنية إن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية شاملة لتأمين الاحتفال بذكرى "ثورة 25 يناير"، مشيرة إلى أنه تقرر الدفع بحوالي 260 ألفا من رجال الشرطة لتأمين الاحتفال بمحافظات الجمهورية المختلفة، و500 مجموعة قتالية بالإضافة إلى عشرات المدرعات الحديثة ذات البرجين.

وأضافت المصادر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن الخطة تتضمن تأمين المنشآت الهامة والحيوية على مدار الـ24 ساعة بالتنسيق مع القوات المسلحة وفي مقدمتها مجالس الشعب والشورى والوزراء ومبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون والبنك المركزي ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية ومدينة الإنتاج الإعلامي والمراكز التجارية، بالإضافة إلى تأمين الميادين والمحاور الرئيسية وفي مقدمتها ميدان التحرير ونشر تمركزات أمنية ثابتة ومتحركة للمشاركة في عملية التأمين.

وأوضحت المصادر أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أصدر توجيهات مشددة بتأمين جميع السجون والليمانات على مستوى الجمهورية.

وفيما يتعلق بتأمين أقسام ومراكز الشرطة، قالت المصادر إنه سيتم تزويد جميع الأقسام والمراكز بكاميرات مراقبة لتصوير أي حالات اعتداءات عليها بهدف تحديد هوية المعتدين وضبطهم، بالإضافة إلى تزويد كل قسم ومركز شرطة بمجموعة قتالية من قطاع الأمن المركزي مسلحة بالجرينوف لاعتلاء أسطح الأقسام والمراكز.

كما ذكرت المصادر أنه قد تقرر إلغاء جميع الأجازات والراحات للضباط والأفراد والمجندين ورفع درجة الاستنفار الأمني، بعد رصد مخططات لتنظيم الإخوان لارتكاب أعمال عنف وشغب خلال يوم الاحتفال بذكرى يناير.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية، الداعم لجماعة الإخوان، دعا أنصاره إلى الاحتشاد بدءا من يوم الجمعة الماضي وطوال أيام الأسبوع، خلال فعاليات ما سماه "أسبوع التصعيد الثوري استعدادا للذكرى الثالثة لثورة يناير".

وكان وزير الداخلية قال -في مؤتمر صحفي أمس- إنه تم رصد جميع دعوات جماعة الإخوان للتظاهر في ذكرى 25 يناير، متعهدا بتأمين جميع التجمعات المخطر بها طبقا لقانون التظاهر الجديد.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys