المصريين الأحرار: الدفع بـ200 مرشح لخوض الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردي

الإثنين 29-12-2014 PM 02:12
المصريين الأحرار: الدفع بـ200 مرشح لخوض الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردي
كتب:

قال حزب المصريين الأحرار، اليوم الإثنين، إنه سيدفع 200 مرشح لخوض الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية، وإنه لن يطلب كوتة معينة في القائمة الوطنية التي يعدها رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري.

وأعلن مقرر لجنة الإعلام بالحزب، نصر القفاص، عن فتح حساب بنكي لتلقي التبرعات من أعضائه الراغبين في التبرع لدعم الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقال إن "فتح حساب لتلقي التبرعات ينفي الشائعات حول دفع الحزب أموال لمرشحيه".

وأشار القفاص، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالقاهرة، إلى أن الحزب سيخوض الانتخابات تحت شعار "الفقر سنهزمه"، مؤكدا أن الأجندة التشريعية للحزب ستتبع منهج تجربة البرازيل التي وفرت حياة كريمة لمواطنيها.

ويتبنى حزب المصريين الأحرار موقفا سياسيا علمانيا جعله في طليعة الأحزاب التي عارضت حكم الاخوان المسلمين، كما يتمتع بوفرة امكاناته المادية ما يجعل وجوده في أي تحالف انتخابي سندا كبيرا للموارد المالية لحملات مرشحيه.

وأوضح نصر القفاص، أن قائمة الدكتور كمال الجنزوري هي الأقرب لحزب المصريين الأحرار، فيما نفي المتحدث باسم الحزب شهاب وجيه، تحديد أي نسبة للحزب داخل قائمة الجنزوري التي لم تحدد حتى الآن مرشحي القائمة.

وظل حزب "المصريين الأحرار" الذي أسسه رجل الأعمال نجيب ساويرس، عصيا على الانضمام لأيا من التحالفات الانتخابية، مفضلا خوض الانتخابات البرلمانية منفردا، حتى أبدى استجابة مؤخرا للانضمام إلى قائمة الجنزوري.

وتضم قائمة الجنزوري 42 حزبا و28 ائتلافا ثوريا وسياسيا، كما تضم عددا من الوزراء السابقين، وأساتذة جامعات، وعددا من الفقهاء الدستوريين، وبعض الشخصيات العامة حتى يستطيع تحقيق جبهة قوية داخل البرلمان.

وحتى الآن لم يتم تحديد موعد إجراء الانتخابات، لكن المتحدث الرئاسي قال إن السيسي صرح في وقت سابق أن الانتخابات ستبدأ في مارس المقبل.

والانتخابات البرلمانية هي الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق، بعد الاستفتاء على الدستور واتمام انتخاب رئيس الجمهورية، التي أعلن عنها الجيش عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، إثر تظاهرات شعبية حاشدة ضد حكمه.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys