شكري يبحث هاتفيا مع كيري سبل حل الأزمتين السورية والليبية

السبت 05-12-2015 PM 12:55
شكري يبحث هاتفيا مع كيري سبل حل الأزمتين السورية والليبية
كتب:

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي جون كيري، حيث بحثا الأوضاع الإقليمية، والجهود المبذولة من أجل التعامل مع الأزمتين السورية والليبية.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الوزيرين تبادلا التقديرات فيما يتعلق بجهود تشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ مخرجات اجتماع فيينا 2 الخاص بالأزمة السورية.

وأضاف أبو زيد أن شكري وكيري اتفقا على استمرار التشاور بينهما خلال الأيام المقبلة من أجل تنسيق الجهود والتحركات على المسرحين الإقليمي والدولي.

وتشهد ليبيا معارك دامية بين مليشيات متصارعة منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011، ولم تنجح السلطات الانتقالية الليبية في بسط النظام والأمن في البلاد.

واندلعت في سوريا حرب أهلية منذ عام 2011 بين قوات الرئيس بشار الأسد والمعارضة، كما سيطر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على مناطق بها. وأودت تلك الحرب إلى مقتل نحو مليون شخص.

وتشارك كل من مصر والولايات المتحدة الأمريكية في اجتماعات دولية تهدف إلى إنهاء الصراع في ليبيا وسوريا والتوصل لتهدئة في البلدين. 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys