مصدر أمني: الداخلية ترفع درجة الاستعدادات لتأمين ذكرى 25 يناير

الأحد 24-01-2016 PM 02:05
مصدر أمني: الداخلية ترفع درجة الاستعدادات لتأمين ذكرى 25 يناير
كتب:

قال مصدر أمني بالداخلية اليوم الأحد إن الوزارة رفعت درجات الاستعداد بكل قطاعاتها استعدادا لتأمين المواطنين خلال ذكرى ثورة 25 يناير.

وتحل غدا الإثنين الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير والتي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك من الحكم.

وأوضح المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن وزير الداخلية عقد اجتماعا مع مساعديه في قطاعات الأمن الوطني، والأمن المركزي، والأمن العام، والشرطة المتخصصة، والإعلام والعلاقات، ومديري أمن القاهرة والجيزة لمراجعة خطة تأمين الاحتفالات والتأكيد على رفع درجات الاستعدادات الأمنية.

وأشار إلى أن الوزارة رفعت درجة الاستنفار الأمني للتصدي لأي مخططات لـ"ارتكاب أعمال عنف وشغب خلال الاحتفالات".

وأوضح المصدر أن الوزارة بدأت التنسيق مع القوات المسلحة لتنفيذ أولى مراحل خطة التأمين من خلال تكثيف الإجراءات الأمنية بمحيط المنشأت المهمة والحيوية على مدى اليوم، وفي مقدمتها مجلسي النواب والوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وأبراج الكهرباء وأقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية والسجون وغيرها.

وأضاف أن الخطة تضمنت تخصيص حرم آمن بمحيط المنشأت المهمة والمواقع الشرطية "يمنع نهائيا انتظار السيارات بداخله على أن يتم تمشيط تلك المواقع على مدار الساعة بواسطة خبراء المفرقعات"، وتكثيف التواجد الأمني بمحيط الميادين الرئيسية، وفي مقدمتها ميداني التحرير، وعبد المنعم رياض بوسط القاهرة.

وأضاف أنه تم الدفع بمجموعات قتالية مسلحة آليا للتصدى لأي محاولة للاعتداء على المواقع الهامة، إضافة إلى التأكد من تشغيل كاميرات المراقبة بجميع المواقع الشرطية لرصد الحالة الأمنية على مدار الساعات الأربع والعشرين.

وأوضح أن المصدر الأمني أن خطة التأمين امتدت إلى المراكز التجارية الكبرى، كما تقرر تسيير العديد من الدوريات الأمنية بالمناطق والمربعات السكنية ابتداء من اليوم لمواجهة أي عناصر إجرامية قد تستغل الاحتفالات في ترويع المواطنين أو التعدي على ممتلكاتهم الخاصة ومحاولة نشر الفوضى.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys