الاتصالات: شراء خطوط المحمول سيقتصر على منافذ مجهزة إلكترونيا "للتأكد من بيانات العملاء"

الخميس 08-05-2014 PM 12:15
الاتصالات: شراء خطوط المحمول سيقتصر على منافذ مجهزة إلكترونيا
كتب:

أعلن جهاز تنظيم الاتصالات تطبيق منظومة جديدة لبيع خطوط التليفون المحمول للتأكد من دقة بيانات العملاء عند شراء الخطوط وقبل تفعيل أي شريحة محمول جديدة.

وتتضمن المنظومة الجديدة، بحسب بيان لجهاز الاتصالات، قصر بيع خطوط التليفون المحمول على الفروع المعتمدة للشركات والتي ستجهز بنظام بيع إلكتروني متصل بنظم معلومات الشركات بطريقة مباشرة.

وأشار البيان إلى أن بيع الخطوط سيكون بالمسح الضوئي للمستندات المطلوبة وإرسالها إلكترونياً بصورة لحظية للشركة، على أن يتم تفعيل الخط بعد التأكد من صحة بيانات العميل. وذكر البيان أنه سيتم تطبيق هذه المنظومة من شهر يونيو المقبل.

وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية وموبينيل التابعة لفرانس تليكوم واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.

وذكر البيان أن الأوراق المطلوبة لشراء خط جديد تتضمن بطاقة الرقم القومي للعميل، ومستند إثبات آخر مثل إيصال كهرباء أو إيصال غاز للعميل، مضيفا أنه على العميل أن يوقع علي العقد الرسمي للخط قبل استلام الشريحة.

وتقرر أن لا تزيد عدد الخطوط المملوكة لكل رقم قومي عن 10 خطوط من كل شركة محمول شاملة خطوط البيانات.

وحث الجهاز جميع الأطراف شركات ومستخدمين علي "ضرورة الالتزام واتباع القواعد الجديدة لتشغيل خطوط المحمول حفاظا علي خصوصيه بيانات العملاء مما يسمح بتجنب إساءة استخدام اسم مواطن آخر في أي أعمال مخالفة للقانون وفي حالة وجود أي مخالفات ناتجة عن عدم الاستدلال علي أي عميل تقع المسؤولية القانونية علي الشركات".

وجاء الاتفاق على القواعد الجديدة لبيع خطوط المحمول بعد اجتماع عقده المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات اليوم مع رؤساء شركات المحمول بحضور المهندس هشام العلايلى رئيس جهاز تنظيم الاتصالات.

وكان العلايلي قال لأصوات مصرية في مارس الماضي إن الجهاز أمر الشركات العاملة بالسوق المحلي بوقف الخدمة عن 1.4 مليون خط للهاتف المحمول في البلاد خلال الشهرين السابقين بسبب عدم استكمال بياناتهم.

وأوضح تقرير نشرته وزارة الاتصالات عبر موقعها الإليكتروني حينها أن عدد مشتركى المحمول انخفض من 96.11 إلى 94.47 مليون مشترك.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys