أحمد عبد المعطي حجازي: هناك إصرار على سحق الثقافة المصرية

الخميس 30-05-2013 PM 11:31
أحمد عبد المعطي حجازي: هناك إصرار على سحق الثقافة المصرية
كتب:

قال الشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي إنه يشعر بالقلق على مصر وعلى الثقافية محذرا من أن هناك إصرارا على "سحق الثقافة المصرية".

وأضاف حجازي في مقابلة مع قناة أون تي في "بشكل كبير أشعر بالقلق على مصر وعلى الثقافة المصرية وعلى المستقبل بكافة التفاصيل التي نستطيع أن نتصورها.. ما يحدث للثقافة المصرية الآن ليس إلا حلقة في سلسلة وهناك إصرار على سحق الثقافة المصرية الحديثة."

وكان حجازي قد تقدم أمس باستقالته من عضوية مجلس أمناء بيت الشعر ومن رئاسة تحرير مجلة إبداع.

وعلق على دعوة مثقفين مصريين لإقالة وزير الثقافة علاء عبد العزيز خلال ثلاثة أيام قائلا "المشكلة ليست مشكلة شخص وإنهما هي خطة وسياسة والذي يحدث للثقافة الآن لا يمكن فصله عما يحدث للقضاء ولا يمكن فصله عما يحدث للإعلام."

وأشار إلى ما حدث مع الكتاب المصريين في الصحف القومية "وأجبروهم على الاعتزال والهجرة والخروج والانزواء".

وقال إن وزير الثقافة الذي عين في السابع من مايو "رجل لا يعرفه المثقفون المصريون.. ولا أريد أن أشهد له أو أشهد ضده لأني لا أعرفه قط. طالما هو غير معروف فكيف يعرفني وكيف يعرف بهاء طاهر وفاروق شوشة وجمال الغيطاني."

وتابع قوله أن المأمول بعد الثورة كان الحرية. "كنا نريد أن ننشئ نظاما حقيقيا يضمن لنا الحرية.. دولة مدنية وأن نفتح عقولنا وأفئدتنا على هذا العالم الجديد الذي يتغير والذي يتقدم ليس فقط في مكان واحد أو في قارة واحدة."

 

 

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys