ساويرس: "المصريين الأحرار" لن يدخل في تحالفات انتخابية.. و"الإخوان" لن ينجحوا مرة أخرى

الأحد 16-11-2014 PM 01:03
ساويرس:
كتب:

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن الحزب لن يتحالف مع أي طرف في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشددا على تصميمه على أن الناخب هو الذي يجري عملية الفرز وتصفية للأحزاب، على حد تعبيره.

وأضاف ساويرس، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد على هامش مشاركته في مؤتمر سياسي ببيروت، أن "الإخوان لن ينجحوا مرة أخرى في الانتخابات تحت أي غطاء فقد أخذوا فرصتهم وسقطوا سقوطا ذريعا، وأغضبوا كل القوى ولم يمدوا يدهم إلى كل القوى المجتمعية.. والشعب المصري لن يخطأ مرة أخرى".

وتابع "نحن عن أنفسنا سوف نخطئ مرة أخرى وسوف ندخل منفردين لأن الناخب عليه أن يختار حتى نستطيع أن نصفي مهرجان الأحزاب، إذ أن كثرة هذه الأحزاب تؤدي إلى عدم مصداقيتها".

وفيما يتعلق ببرنامج الحكومة الاقتصادي، قال ساويرس إن "دورنا هو ظهير لعملية التنمية التي تسعى الحكومة لتحقيقها"، مشيرا إلى مشروع قناة السويس والإقبال الكبير الذي شهده الاكتتاب عليه.

وأكد ساويرس أهمية وضع دراسات جدوى سليمة على أسس اقتصادية تكون جاذبة للاستثمار في مشروع القناة، لأن نجاحه سيتوقف على المشاريع التي ستقام على أثر هذا المشروع.

وعما إذا كان سيكون له استثمارات في مشروع القناة الجديدة، قال ساويرس "لن نتأخر بعد أن نعرف ما هي الفرص الموجودة".

وأشار مؤسس حزب المصريين الأحرار إلى قرار الحكومة تخفيض الدعم على المحروقات، واصفا إياه بأنه خطوة لا بديل لها ويجب أن يعقبها خطوات أخرى، لأن معظم الدعم يتسرب للأغنياء والوسطاء والسوق السوداء، على حد تعبيره.

ويشارك ساويرس حاليا في مؤتمر "الليبرالية ودولة الرفاة" الذي تنظمه مؤسسة فريدريش ناومان وتيار المستقبل بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وكان ساويرس قال -في تصريح سابق أمس السبت- إنه لم يختار الدخول لعالم السياسة، لكنه انضم لها "خوفا من كيان عمره 80 سنة أراد الانقضاض على السلطة"، في إشارة منه إلى جماعة الإخوان المسلمين.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys