أنصار جماعة الإخوان يتظاهرون اليوم في عدد من المحافظات تحت شعار "جمعة كشف الحساب"

الجمعة 18-10-2013 PM 04:22
أنصار جماعة الإخوان يتظاهرون اليوم في عدد من المحافظات تحت شعار
كتب:

خرج عدد من أنصار جماعة الإخوان في بعض محافظات الجمهورية اليوم، عقب صلاة الجمعة، للتظاهر تحت شعار "جمعة كشف الحساب ومصائب الانقلاب".

ففي محافظة القاهرة، خرجت ثلاث مسيرات لأنصار جماعة الإخوان من مسجدي الهدى والمراغي بحلوان، ومسجد الريان بالمعادي بعد صلاة الجمعة، رافعين صورا للرئيس السابق محمد مرسي ولافتات تطالب بعودته إلى منصبه، كما ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

وقام أنصار الإخوان بقطع طريق كورنيش النيل عند محيط المحكمة الدستورية العليا بالمعادي لبعض الوقت، ما تسبب حدوث ارتباك مروري بالمنطقة، ثم فتحوا الطريق أمام حركة السيارات مجددا.

وفي محافظة الجيزة، نظم عشرات من أنصار الإخوان وقفة احتجاجية بميدان الجيزة، وهتف المشاركون بهتافات ضد بالشرطة والجيش، ورفعوا صورا لشعارات رابعة.

وفي محافظة الإسكندرية، اندلعت اشتباكات بين أهالي سيدي بشر وأنصار جماعة الإخوان عند مزلقان القطار، حيث تصدى الأهالي لهم رافضين استمرار مسيرتهم، وسادت حالة من الكر والفر بالمنطقة، وتراشق الطرفين بالحجارة والضرب بالعصا.

وفي محافظة المنوفية، خرج أنصار مرسي والإخوان في مسيرة من أمام مسجد أبو بكر الصديق بالبر الشرقي، مرددين فيها هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة، ورافعين صور لمرسي وشعار "رابعة".

وفي محافظة السويس، انطلقت مسيرة لمؤيدي الإخوان ومرسي من مسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة الصباح، وردد المشاركون العديد من الهتافات المطالبة بعودة شرعية مرسي، رافعين صور مؤيدي الإخوان بالسويس التي قامت قوات الأمن بالقبض عليهم خلال الفترة الماضية.

وفي محافظة الشرقية، نظمت جماعة الإخوان عدة مسيرات ببعض مدن المحافظة للمطالبة بعودة الرئيس السابق محمد مرسي، وإنهاء ما وصفوه بـ "الحكم العسكري" ووقف اعتقال الكوادر الإخوانية، على حد قولهم.

وفي محافظة كفر الشيخ، تحولت الوقفة الاحتجاجية -التي نظمت اليوم أمام مقابر حي سخا بمدينة كفر الشيخ عقب صلاة الجمعة- من وقفة منددة بممارسات الجيش والشرطة ضد أنصار مرسي والإخوان إلى مسيرة طافت شوارع حي سخا وصولا إلى منزل أحد طلاب الأزهر، الذي قتل أثناء المشاركة في مظاهرات يوم السادس من أكتوبر.

ورفع المتظاهرون صور مرسي وشعارات "رابعة"، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة، كما نظموا سلسلة بشرية لعدة دقائق ثم انصرفوا.

وفي محافظة دمياط، خرجت 10 مسيرات في بعض مدن وقري المحافظة، حيث رفع المتظاهرون اللافتات الصفراء التي تحمل إشارة "رابعة"، ولافتات أخرى مكتوب عليها عبارات منددة بـ "الانقلاب"، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة.

وفي محافظة الفيوم، أصيب شخص من حي الفوال بطلق ناري في الرقبة أثناء مسيرة نظمها اليوم أنصار جماعة الإخوان، وتم نقله لمستشفى الفيوم العام لإسعافه، إلا أنه تم تحويله لمستشفى قصر العيني بالقاهرة لخطورة حالته.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية -المؤيد للرئيس السابق محمد مرسي والإخوان- دعا إلى التظاهر اليوم تحت شعار "جمعة كشف الحساب"، تنديدا بما سمّوه "مصائب الانقلاب العسكري بعد 100 يوم".

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys