حبس 26 من المتهمين في قضية "سجن وادي النطرون" 3 سنوات لإهانة المحكمة

الأحد 30-11-2014 PM 03:57
حبس 26 من المتهمين في قضية
كتب:

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، بسجن 26 من المتهمين في قضية "سجن وادي النطرون" لمدة 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لإهانة المحكمة.

كان المتهمين باستثناء الرئيس المعزول محمد مرسي هتفوا من داخل القفص "باطل باطل" الأمر الذي اعتبرته المحكمة والنيابة إهانة للقضاء.

ويحاكم في القضية إلى جانب مرسي، 130 من قيادات الإخوان وعناصر حركة حماس وحزب الله اللبناني بتهمة اقتحام السجون في 28 يناير 2011.

وقررت هيئة الدفاع، برئاسة أحمد مكي، الانسحاب من الجلسة في قضية "الهروب من وادي النطرون".

وقالت المحكمة خلال جلسة اليوم إنه بعد الإطلاع على مواد القانون "حكمت المحكمة حضوريا بمعاقبة المتهمين محمد بديع ورشاد البيومى ومحيى حامد وأحمد أبو مشهور وسعد الحسينى ومصطفى طاهر الغنيمى ومحمود احمد ابو زيد والسيد حسن شهاب الدين وصبحى صالح وحمدى حسن على ابراهيم واحمد محمود دياب وايمن محمد حسن حجازى وعبد المنعم محمد امين واحمد العجيزي ورجب متولى وعماد شمس الدين وابراهيم ابو عوف ومحمد احمد ابراهيم وسعد الكتاتنى وصفوت حموده ومحمد البلتاجى ويسرى نوفل وعصام العريان و3 اخرين بالحبس لمد 3 سنوات وغرامة 10 الأف لكل متهم".

كما قضت المحكمة بتأجيل نظر القضية لجلسة 20 ديسمبر لسماع مرافعة الدفاع عن المتهمين محمد بديع ورشاد بيومي وصفوت حجازي.

وأحيل المتهمون في القضية إلى الجنايات بتهم ارتكاب "جرائم قتل وشروع في قتل ضباط وأفراد شرطة وإضرام النيران في مبان حكومية وشرطية وتخريبها واقتحام السجون والاستيلاء على محتوياتها من أسلحة وذخائر وتمكين المسجونين من الهرب" أبان ثورة 25 يناير.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys