مصر وبريطانيا تبحثان سبل دعم التعاون العسكري

الخميس 17-09-2015 PM 11:38
مصر وبريطانيا تبحثان سبل دعم التعاون العسكري
كتب:

التقى رئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، اليوم الخميس، مع وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون العديد من القضايا الخاصة بالتطورات الإقليمية والدولية، وأكد فالون على دعم مصر وتقديره لدورها الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط.

كما أجرى حجازي، بحسب بيان للمتحدث العسكري نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، مباحثات هامة مع كبار المسؤولين العسكريين بمقر وزارة الدفاع البريطانية.

وعقد حجازي أيضا جلسة مباحثات رفيعة المستوى مع الفريق نيوكلاس هيوتون رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، تناولت عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء الحرب على الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة، وكذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني بين البلدين.

وكان الفريق حجازي توجه، الثلاثاء الماضي، إلى العاصمة البريطانية لندن على رأس وفد عسكري في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

واستهل رئيس الأركان المصري زيارته الرسمية إلى لندن بزيارة وحدة مكافحة الإرهابٍ للتعرف على نظم الإعداد والتدريب لواحدة من أقوى تشكيلات القوات الخاصة عالميا، كما التقى بالدارسين المصريين المشاركين بالدورات التدريبية مع الجانب البريطاني.

وشهدت الفترة الماضية زيارات لرئيس الأركان البريطاني ومستشار الأمن القومي البريطاني ونائبه إلى القاهرة، والتي أجروا خلالها لقاءات مع مسؤولين مصريين تناولت عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، في مقدمتها الحرب الدولية على الإرهاب والتطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعرب، في وقت سابق، عن تطلعه لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا.

وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني، في يونيو الماضي، إن حكومة بلادها تبحث إمكانية إجراء محادثات بين الرئيس المصري وكاميرون في لندن "في وقت ما هذا العام"، لمواصلة التشاور والتنسيق بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys