خالد على: ألغام انتخابات الرئاسة قد تنفجر فى أى لحظة.. ومعظم متهمى (العباسية) مظلومون

السبت 12-05-2012 AM 10:35
خالد على: ألغام انتخابات الرئاسة قد تنفجر فى أى لحظة.. ومعظم متهمى (العباسية) مظلومون

اعتبر خالد على، المرشح لرئاسة الجمهورية، أن الانتخابات الرئاسية الحالية موضوعة على ألغام قد تنفجر، مشددا على أن كثيرين ممن تم إلقاء القبض عليهم فى أحداث العباسية مظلومون وليس لهم أى دخل فيها.

وخلال لقاء جماهيرى بقرية القطاوية بمركز أبوحماد بالشرقية، شدد المرشح الرئاسى على ضرورة تثبيت العمالة المؤقتة فى جهاز الدولة وإعادة هيكلته دون فصل أى عامل منه.

وقال: «مصر دولة ذات موارد كبيرة وعقول متفتحة، تستطيع النهوض بهذا البلد، ولأن الفساد استشرى، صرنا نستورد القمح رغم وجود الأرض الخصبة والمياه العذبة كما نستورد الأسماك رغم وجود شواطئ ممتدة على البحرين الأبيض والأحمر، وهناك عشرة ملايين عاطل فى حين يوجد 2 مليون عامل أجنبى.

وأضاف: «دليل هذا الفساد، حصول 5% من رجال الأعمال على 85% من إجمالى القروض البنكية، كما أن الدولة كانت تتجه إلى عدم إنتاج المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والذرة والقطن والأرز، وكانت تتعمد إذلال الفلاح المصرى.

وعن موارد الدولة المختلفة، قال: «فى مصر أكبر مخزون فوسفات فى العالم ومخزون كبير من الحجر الجيرى وأكثر من 90 منجم ذهب لم يستغل منها إلا منجم واحد، كما أن بحيرة ناصر بها خيرات كثيرة ولمصلحة البلد لابد من وضع خطة للاستثمار بواسطة الدولة وليست بواسطة المستثمر الذى لا يبحث إلا عن مصلحته ولكى لا يتحكم فى العمال المصريين، فلا يوجد رجل أعمال فى العالم يملك أن يفعل ما يفعله المستثمرون بعمالهم مثلما يفعل المستثمرون بالعمالة المصرية».

وطالب بضرورة مجانية التعليم من الابتدائى حتى الجامعة، وأكد انه فى حالة فوزه فى الانتخابات الرئاسية سيقوم بزيارة إثيوبيا لبحث الملف المائى، وندد بأسلوب التهديد الذى كان يتبعه الرئيس المخلوع مع الدول الأفريقية.

وقال إن تدهور العلاقات مع إثيوبيا كان سببه الرئيس المخلوع بسبب محاولة الاغتيال التى تعرض لها هناك فقد عاقبها، كما عاقب مدينة بورسعيد، وتابع: «يجب التعامل مع دول حوض النيل بلغة المصالح المشتركة، وطالب بأن تعود مصانع الإنتاج الحربى لمهمتها الرئيسية، وهى تطوير السلاح وليس تصنيع الغسالات والمكاوى الكهربائية وأجهزة التليفونات.

وعن معاهدة كامب ديفيد، قال: «هى اتفاق ملزم بين الطرفين ومادام أن الطرف الثانى التزم فنحن ملتزمون ولكن يجب مراجعة الاتفاقية فى نقطتين، هما ضرورة فرض السيادة المصرية على جميع أراضى سيناء ووقف دخول الإسرائيليين بدون تأشيرات إلى شرم الشيخ.

وفى سياق متصل قال: يجب أن تنحاز مصر للقضية الفلسطينية ولا تقف على الحياد وضرورة فك الحصار عن غزة، وقال: يجب أن يبتعد الجيش عن السياسة ليكون بعيدا عن الخلافات وأنه سيقوم برفع دعوى قضائية برفع الحد الأدنى للمعاشات وأنه يرفض تشبيه مرشحى الإخوان بالأنبياء، وطالب برفض من يتخذ الدين ستارا حال ممارسته السياسة.

التصميم والتطوير بواسطة WhaleSys